24‏/02‏/2017

الرئيسية تقوية المفردات الإنجليزية في 10 خطوات 10 steps into vocabulary mastery

تقوية المفردات الإنجليزية في 10 خطوات 10 steps into vocabulary mastery



تقوية المفردات الإنجليزية في 10 خطوات 10 step into vocabulary mastery

How to improve your vocabulary in English in 10 simple steps.

ترجمة العربي في الاسفل

1. Determine your present level of vocabulary.
2. YES! Read a dictionary, it really helps.
3. Buy some books to help in your study of vocabulary. Reading is pleasure.
4. Start at your current level. Not higher not lower.
5. Make a study schedule. Give it a 15 minutes a day, for example.
6. Subscribe to A Word A Day to your inbox such as Merriam-Webster, and the dictionary company.
7. Say out loud each word as you read. This will improve your pronunciation
8. Write the definition(s) of new words you learned.
9. Repeat any word you learn daily, and try to add a new word every day.
10. Why not studying etymology or even the history of words?



تقدم هذه المقالة نصائح عاملة وشاملة لأولئك الذين يريدون تعلم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية والذين يرغبون في زيادة مفرداتهم بشكل حاص.

1 عليك تحديد مستواك من المفردات. وهو شيء يمكنك القيام به من خلال أخذ بعض الاختبارات للمفردات التي تتوفر من خلال مجموعة من المواقع. من خلال هذه الاختبارات، سوف يمكنك معرفة نقاط القوة والضعف في مستوى مفرداتك الحالي، 
2  ومن ثم إعداد قائمة خاصة من المفردات التي عليك تعلمها في كل يوم.

3  اكتسب عادة قراءة القاموس. يعتبر القاموس مصدرا جيدا لتعلم واتقان الكلمات الإنجليزية. وتذكر لا داعي لقراءته من الغلاف إلى الغلاف، كل ما عليك فعله هو مجرد اختيار عدد قليل من الكلمات التي تهمك وتعلم كيفية استخدامهم بشكل صحيح.

4  حاول شراء بعض الكتب للمساعدة في دراستك. اذهب إلى أي مكتبة جيدة لبيع الكتب وستجد هناك شخص لمساعدتك. هذا الشخص سوف يساعد في تحديد الكتب التي ستكون مفيدة لك

5 عليك أن تبدأ في المستوى الحالي. إذا مستواك من المفردات عالي، عليك أن تبدأ على مستوى عالي لكيلا تمل بسرعه. أما إذا كانت مفرداتك قليلة، فعليك العمل تدريجيا على تحسين مفرداتك في خطوات ثابتة وبطيئة لكي لا تتعب من كثرة المفردات.

6  ضع جدول زمني للدراسة. والتزم بهذا الجدول، حتى لو أنها 30 دقيقة فقط في الأسبوع، لمرة واحدة في الأسبوع. من الأفضل لك بصراحة أن تقضي 10 دقائق يوميا بتعلم المفردات حيث أن الاستخدام اليومي للكلمات سوف يساعد على التدريب وإتقان الكلمات بشكل أسرع

7  الاشتراك في المواقع الذي ترسل كلمة في اليوم إلى ايميلك الوارد الخاصة بك. واحد مثل هذا الموقع هو Merriam-Webster. ويمكنك أن تجد العديد من تلك المواقع.

8  اقرأ الكلمة بصوت عالي واسمع لفظك بنفسك. هذا مهم جدا. تأكد من أن نطقك صحيح. لا يوجد شيء أكثر حرجا من محاولة لفظ "Fa-SEE-Shus," not "Fa-KET-EE-uss."  على كلمة “ Facetious” كما  لأن نطق الحروف والأصوات قد يختلف عن لغتك العربية. الإنجليزية غريبة باللفظ ولها استثناءات كثيرة.

9  أكتب تعريف أي كلمة جديدة تتعلمها. واكتب بعض الجمل باستخدام هذه الكلمات أيضا. هذا سوف يساعد على ربطهم مع المعاني. وعليك تكرار كل كلمة تتعلمها كل يوم، محاولاً أضافة كلمة واحدة جديدة كل يوم على الأقل. وعندما تكون على يقين أنك لن تنسى الكلمة # 1 في القائمة، اسقطها من القائمة وهكذا.

10 حاول أحيانا دراسة أصل الكلمة، وتاريخ الكلمات، ومعاني المصطلحات. كثير من الناس يعتقدون أن أفضل وسيلة لإتقان الكلمات هي أن تتعلم من خلال تلك الطريقة. تعلم جذر الكلمات ومصدرها بحيث يمكنك أن تتعلم الكثير من الكلمات الأخرى المستمدة من الكلمة الجذر. على سبيل المثال كلمة "Literate". بمجرد أن تعرف هذه الكلمة، فيمكنك معرفة الكلمات المستمدة من  هذه الكلمة بسرعة، مثل: literature, literacy and illiterate ، وهذا سوف يساعدكم كثيراً في تقوية و زيادة عدد كبير من الكلمات الإنجليزية.





اعلان اعلى الموضوع

اعلان اسفل الموضوع

تعريف الكاتب





Daily English Tips


Best Tips for Learning English








اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني*

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة لــ - Daily English Tips - 2016 ©