07‏/03‏/2017

الرئيسية Focus of the Paragraph زبدة المقطع

Focus of the Paragraph زبدة المقطع

زبدة المقطع

Focus of the Paragraph

زبدة المقطع في الآيلتس
أصبح من المعروف لدي المتقديم لإمتحان الايلتس أن اللغة ليست اللاعب الوحيد للنجاح في الإختبار و لكن هناك مهارات اخرى على المتقدم للأختبار التدريب عليها. واليوم سوف نوضح اهمية و كيفية التركيزعند قراءة مقطع ما. (أين هي زبدة المقطع؟)

أولاً، على الطالب التركيز على الجملة الأولى من كل فقرة لأنها تعد الأكثر أهمية في المقطع و هي التي تشير إلى الموضوع الرئيسي لهذه الفقرة. فإذا قرأت الجملة الأولى من الفقرة بشكل جيد، سوف يكون لديك فكرة عامة عن كل فقرة. بعد ذلك و حين تقوم بقراءة الأسئلة، سوف تكون قادر على تحديد الفقرة التي تحتوي الجواب. 

من المهم معرفة أن كل مقطع يحتوي على فكرة موجزة واحدة. ولهذا سوف تكون مهمة إيجاد مكان الحل سهلة إذا قمت بعملية  skimming  صحيحة وسريعة. كما ان هذه الاستراتيجية ستوفر عليك الكثير من الوقت حيث يمكنك الذهاب مباشرة إلى الفقرة التي تحتوي الحل، لإنك سوف تتذكر الجمل الأولى لكل مقطع أو أغلبهم على الأقل.

مثال: سوف تتزكر أن الفقرة الأولى حول primary education. والثانية هي عن secondary. اذا كان السؤال يسأل عن primary ، أين ستكون الجواب؟ الفقرة الأولى طبعا.

وعادة ما نقرأ كلمات مرتبطة بالفكرة الرئيسية للمقال Essay  في جميع أو معظم أجزاء المقاطع Paragraphs. ومع ذلك لا تنسى أن الفكرة الرئيسية للفقرة الواحد قد تكون مختلفة قليلاً أو تماما من الفكرة الرئيسية في المقطع الذي يأتي بعده،


على سبيل المثال: إذا سؤلت ما هي الفكرة الرئيسية للنص؟
أنظر إلى  الإجابات، في محاولة لمعرفة عدد المقاطع ذات الصلة بالجملة في السؤال. و عليك أن تنتبه إذ أنهم عادة يضعون اختيارات خاطئة  تشير إلى الفكرة الرئيسية لمقطع معين و ليس لكل المقال Essay.  ولذلك عليك الانتباه للفكرة الرئيسية لكل مقطع و التي –كما قلنا سابقاً- تقع في الجملة الأولى في كل مقطع.

وإذا أردتم معرفة المزيد عن مهارة السكيمنكن عليكم قراءة هذا المقال:

ما فائدة مهارة Skimming في إختبار الآيلتس؟


اعلان اعلى الموضوع

اعلان اسفل الموضوع

تعريف الكاتب





Daily English Tips


Best Tips for Learning English








اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني*

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة لــ - Daily English Tips - 2016 ©