05‏/05‏/2015

الرئيسية الدرس الثاني: حافظ على وتيرة زمنية دقيقة و متوازنة في أختبار الايلتس

الدرس الثاني: حافظ على وتيرة زمنية دقيقة و متوازنة في أختبار الايلتس


أستراتيجية النجاح الأولى


حافظ على وتيرة زمنية دقيقة و متوازنة




أنصح الطلاب دائماً بلبس ساعة في معصم يدهم عند ذهابهم إلى الأمتحان لمراقبة الوقت بشكل دائم. أما أذا لم يكن من المسموح لهم إرتداء ساعة يد فعليهم في تلك الحالة مراقبة ساعة الحائط في قاعة الأمتحان و خصوصاً بعد كل مقال من المقالات الثلاث في أختبارمهارة القراءة. و من الضروري جدا تحري الوقت بعد كل خمسة أسئلة للتأكد من أنك تنجز مهامك في الأجابة  ضمن الأطار الزمني الذي حددته لنفسك. ولا تنسى أنه في أختبار الاستماع والقراءة كل ما تملك من الوقت هو أقل من دقيقة و نصف فقط لكل سؤال. علاوة على ذلك في أختبار مهارة القراءة يمكنك اتباع أستراتيجية توقيت حل المقالات و تقسيمهم زمنيا إلى ثلاث مراحل وأعطاء عشرين دقيقة لكل مرحلة أو مقال.



و أذا وجدت نفسك متأخر بالوقت فيجب عليك الاسراع في عملية حل السؤال الذي بين يديك. و هنا عليك أن تدرك أنه على الرغم من أن الجواب المتسرع قد يكون خاطئ، لكن لا تخشى شيئاً لانه من الأفضل لك أن تتخلى عن بعض من الأسئلة حالياً على ان تجد نفسك مع الكثيرمن الأسئلة لاحقاً في الربع ساعة  الأخيرة من الأختبار. أذاً من الأفضل لك أن تصل الى نهاية الأختبار و بحوزتك بعض الوقت و إياك أن تصل متأخرا وعندك الكثير من الاجوبة لم تبدأ بحلها بعد بسبب أنتهاء الوقت.



و إذا كنت مضطر و لا بد للأستعجال في الحل، فعليك أن تفعل ذلك بكفاءة عالية. فعلى سبيل المثال لنفترض أنه بين يديك سؤال متعدد الأجابات حاول ان تحصر الاجوبة الاقرب من الخيارات الأربعة الى خياران أثنان فقط. المهم لا داعي للذعر والخوف وحافظ على هدوئك و لا تتسرع وتبدأ بالتخمين و أختيار أجوبة عشوائية.



 من خلال توقيت الزمن بطريقة متوازنة، سوف تكون مدركا أذا كنت متأخراً أو متقدما بالوقت. و إذا وجدت نفسك متأخر قليلاً ببضع دقائق لا تتخطي الأسئلة المتبقية بل أعطهم بعض الوقت. وحاول أن تعطي كل سؤال أقل من نصف دقيقة. وبهذه الطريقة وبعد بضعة أسئلة سوف تجد أنك عدت وبشكل تدريجي للمسار الزمني المحدد لكل مرحلة و سؤال. وعندها يمكنك الاستمرار في الحل في وتيرة طبيعية. وإذا وجدت أنه لديك بعض الوقت في نهاية الأمتحان عليك أن ترجع للخلف إلى الأسئلة التي تركتها متسرعاً و تحاول الإنتهاء منها في الوقت المتبقي لك قبل نهاية الأمتحان.  



و أنصح بشدة أن لا تطيل التفكير في الأسئلة الصعبة  فاذا كانت هناك مشكلة و أخذت منك  الكثير من الوقت و التفكير وقمت بالحل عن طريق التخمين السريع، فهذا نابع من صعوبة السؤال الذي هو بالأصل سؤال صعب و قد لا تستطيع حله على أي حال و لذلك لا يعد خسارة كبيرة. أما إذا كان لديك بعض الوقت  فيمكنك البدء بمراجعة الأسئلة التي تخطيتها سابقاً. وعليك في هذه المرحلة أن تبدأ في حل الأسئلة الأولى التي تركتها و تمضي قدماً إلى السؤال الذي يليه وهكذا.







الكاتب محمد عبد الحميد ملحم


اعلان اعلى الموضوع

اعلان اسفل الموضوع

تعريف الكاتب





Daily English Tips


Best Tips for Learning English








اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني*

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة لــ - Daily English Tips - 2016 ©