27‏/05‏/2015

الرئيسية Prepare, Don’t Procrastinate السر في الإعداد الجاد المسبق لاختبار الايلتس و ليس في التأجيل

Prepare, Don’t Procrastinate السر في الإعداد الجاد المسبق لاختبار الايلتس و ليس في التأجيل

in IELTS, Prepare, Don’t Procrastinate


مفتاح النجاح في الايلتس رقم 4:  لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد

أود أن اعلمك عزيزي الطالب أن هناك حقيقة ثابتة في موضوع اختبارات الايلتس وهي أنك إذا أخذت الإختبار ثلاث مرات فسوف تحصل على ثلاثة درجات مختلفة و يعود السبب هنا إلى مستوى تأثير نفسيتك و شعورك في  يوم الاختبار و بالإضافة إلى مستوى التجهيز الذي قمت به وكذلك إلى سهولة بعض الاختبارات بالنسبة لك أكثر من غيرها  بعكس ما يدعيه منظمي الاختبارات بأنها تتساوى من ناحية الصعوبة و السهولة. 

و عليك أن تدرك الحقيقة التالية أن صعوبة مقطع قراءة ما في اختبار مهارة القراءة مثلا لا يعني بالضرورة أنه صعب أو سهل بحد ذاته, و لكن المقطع سوف يبدو لك سهلا لأنك مطلع أكثر على الموضوع الذي يطرحه و في المقابل قد تجد مقطع قراءة آخر صعب جدا و لكن عليك أن تعرف أن صعوبته تكمن في عدم اطلاعك على الموضوع الذي يتحدث عنه و ليس لأن لغتك الإنجليزية متدينة أو متفوقة. على سبيل المثال إذا تقدمت ممرضة إلى اختبار الايلتس و وصدف وجود مقطع قراءة يتحدث عن الأدوات الطبية فسوف تظن أنه مقطع سهل و لكنه ليس كذلك بالضرورة و ليس سهلاً ابداً بالنسبة إلى شخص يدرس علم الاجتماع مثلاً.

و للتغلب على هذه العقبة فإن على جميع المتقدمين للاختبار معرفة معظم – إن لم يكن كل- الكلمات في قائمة ما يعرف Academic Word List AWL   و التي تغطي أغلب الكلمات الشائعة و المكررة في أغلب المواضيع العلمية و الاجتماعية التي تتطرق لها المواضيع في اختبار الايلتس.

لذا يجب عليك بذل أقصى جهد لزيادة فرصك للنجاح, و من أجل زيادة احتمالات النجاح فعليك الاستعداد مسبقاً عن طريق التدريب على اختبارات حقيقة و رسمية وقضاء الوقت الكافي لاستيعاب المعلومات الضرورية حول الإختبار و الاستراتيجيات التي سوف تحتاجها للنجاح. و يمكنك قراءة مقالتي السابقة و التي تطرقت بها إلى موضوع التجهيز الذكي للأختبار:

 التدريب الذكي لاختبار الايلتس -Practice Smarter, not Harder  

 و لا تنسى أنه يمكنك دائما التقديم للاختبار أكثر من مرة ولكن تذَكر أنه سوف يتحتم عليك الانتظار لمدة تتراوح بين شهر وثلاثة أشهر قبل أخذ اختبار آخر و ظهور نتائجه, الأمر الذي قد يترتب عليه عواقب ليس حميدة تتمثل في تأخرك في التسجيل على برنامج جامعي ما. فعليك التخطيط السليم من ناحية التوقيت.

فلا تضع نفسك في موقف صعب و محرج خصوصاً حين تطمح أو تحتاج إلى درجة عالية وليس لديك الوقت الكافي للانتظار حتى تعلن النتائج ثم تذهب لتقديم علامتك حيث تشاء و لتجد انه فات الآوان . فنصيحتي لك هي كالتالي: اعتبر كل اختبار تسجل به هو من اهم اختبارات حياتك في الوقت الحالي و عليك ان تكون في قمة الاستعداد و التركيز وتبذل قصارى جهدك



الكاتب: محمد عبد الحميد ملحم

اعلان اعلى الموضوع

اعلان اسفل الموضوع

تعريف الكاتب





Daily English Tips


Best Tips for Learning English








اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني*

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة لــ - Daily English Tips - 2016 ©